سوريا 360-حمص
حسم ”أهلي حلب” مواجهته أمام ”الشبيبة”، فيما توقفت ”قمة الكرامة” و”حمص الفداء”، يوم الثلاثاء في مدينة حمص، على وقع أحداث شغب جماهيري، ضمن الجولة الثانية من إياب دوري الستة الكبار لكرة السلة السورية.
وفرض الأهلي إيقاعه مبكرا في ”ديربي” حلب، ونجح في ترجمة أفضليته إلى فوز واضح بنتيجة 94-84، بعد أداء اتسم بالفعالية الهجومية وتنوع الحلول، ليعزز موقعه في سباق المربع الذهبي.
في المقابل، خاض ”الشبيبة” اللقاء بأريحية بعد خروجه من حسابات التأهل، وظهر بصورة جيدة نسبيا، خاصة في الشوط الثاني، لكنه لم يتمكن من مجاراة خبرة الأهلي وحسمه في اللحظات الحاسمة.
أقرأ أيضا: أهلي حلب يثبت الصدارة.. وحمص الفداء يطارده
شغب يوقف المباراة
أما المواجهة الثانية التي أقيمت في صالة الكرامة بحمص، فبدأت بندية وإثارة بين ”الكرامة” و”حمص الفداء”، قبل أن يفرض الأخير سيطرته تدريجيا، منهياً الشوط الأول متقدما 46-37، ثم وسع الفارق في الربع الثالث.
لكن اللقاء لم يستكمل، بعدما شهدت المدرجات أعمال شغب تمثلت برمي العبوات والمقاعد إلى أرض الملعب، ما دفع الطاقم التحكيمي لإيقاف المباراة والنتيجة تشير إلى تقدم حمص الفداء 67-44.
وتأتي هذه التطورات في وقت تشتد فيه المنافسة على بطاقات التأهل، مع سعي عدة فرق لحجز مكانها في المربع الذهبي، بينما ضمن الوحدة تأهله مسبقا.
وتختتم الجولة اليوم الأربعاء بمواجهة مرتقبة تجمع النواعير والوحدة، في لقاء يحمل أهمية كبيرة لكلا الفريقين في حسابات الصدارة والمنافسة.