سوريا 360- دمشق
أعادت الشركة العامة لمياه الشرب في دير الزور يوم الاثنين، تشغيل محطة مياه الفرات العملاقة بكامل طاقتها الإنتاجية، وذلك بعد استكمال الأعمال الفنية اللازمة ومعالجة الأجزاء التي تأثرت خلال موجة ارتفاع منسوب نهر الفرات في الأيام الماضية.
وأوضحت الشركة أن المحطة باتت تعمل الآن بكامل طاقتها البالغة 60 ألف متر مكعب يوميا، بعد أن كانت تعمل جزئيا خلال الفترة السابقة، مشيرة إلى أن هذا التطور سيسهم في تعزيز استقرار التزويد المائي وضمان استمرار وصول مياه الشرب إلى نحو 400 ألف نسمة من أهالي محافظة دير الزور.
اقرأ أيضا: تحسين خدمات المياه وتوسيع السجل العدلي في دير الزور
وأكدت الشركة أن هذا الإنجاز يأتي ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها الفرق الفنية والهندسية لإعادة جميع المحطات المتأثرة إلى الخدمة، وضمان استمرارية الخدمات الأساسية للمواطنين.
كما شددت على أن هذه الفرق ستواصل العمل على مدار الساعة حتى عودة كامل منظومة الضخ إلى طاقتها التشغيلية القصوى، بما يعزز استقرار الواقع المائي في المحافظة.