سوريا 360- الرقة
أعلنت المؤسسة العامة لسد الفرات يوم الاثنين إغلاق البوابة الخامسة للمفيض، ما أدى إلى خفض التمريرات المائية بنحو 200 متر مكعب في الثانية، لتستقر عند قرابة 1200 متر مكعب في الثانية.
وأوضحت المؤسسة أن هذا الإجراء يأتي في ظل استمرار تراجع الواردات المائية من الجانب التركي، مشيرة إلى أنه “لم يتبقَّ قيد التشغيل من بوابات المفيض سوى بوابتين فقط، وذلك ضمن الخطة التشغيلية الهادفة إلى إعادة منسوب نهر الفرات في محافظتي الرقة ودير الزور إلى مستوياته الطبيعية بشكل تدريجي وآمن”.
اقرأ أيضا: انخفاض 60 سم في منسوب الفرات
كما أكدت المؤسسة أن الفرق الفنية والهندسية تواصل متابعة الواقع المائي على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات التشغيلية اللازمة لضمان سلامة المنشآت المائية واستقرار الوضع المائي على طول مجرى النهر.