سوريا 360- الرقة
أعادت فرق الصيانة في الشركة العامة لمياه الشرب بمحافظة الرقة يوم الأحد، تشغيل عدد من محطات المياه بعد توقفها بشكل احترازي، تحسبا لوصول منسوب نهر الفرات المرتفع إليها.
وشملت المحطات التي عادت إلى الخدمة كلا من: حويجة فرج، جعبر، حاوي الهوى، سحل الخشب، طاوي الجرنية، والمغلة، فيما تواصل فرق الصيانة عملها لاستعادة جاهزية جميع المحطات بشكل كامل.
اقرأ أيضا: فيضان الفرات يعطل محطة تخدم 10 آلاف شخص شرق الرقة
وفي السياق ذاته، واصلت فرق الدفاع المدني تنفيذ أعمال رفع السواتر الترابية على ضفاف نهر الفرات في منطقة “الكشمة” بريف دير الزور الشرقي، ضمن جهود حماية السكان والممتلكات والحد من آثار ارتفاع منسوب المياه.
وأكد الدفاع المدني أن فرقه في حالة جهوزية عالية في محافظتي دير الزور والرقة، موضحا أنها تعمل على تدعيم السواتر الترابية، ومراقبة المناطق المهددة، وتنفيذ عمليات إخلاء عند الضرورة، بهدف حماية الأهالي وتقليل الخسائر المحتملة.