سوريا 360- دمشق
أعلنت وزارة الاتصالات يوم الأحد، عودة خدمات الاتصالات والإنترنت إلى وضعها الطبيعي بعد الانتهاء من إصلاح الأضرار التي لحقت بالكابلات الضوئية الرابطة بين دمشق وحمص.
وأوضحت الوزارة في بيان أن الشبكة استعادت عملها تدريجيا عقب معالجة العطل الناتج عن اعتداء استهدف البنية التحتية للاتصالات، مشيرة إلى أن الانقطاع الذي استمر من الساعة 2:11 فجر السبت حتى 18:16 مساء، أثر على آلاف المشتركين في محافظات حمص وحلب وحماة وطرطوس.
اقرأ أيضا: الاتصالات تفتح الباب لتحسين خدمات الهاتف المحمول
الحد من الاعتداءات
وأضافت أنها خاطبت الشركات المشغلة بضرورة إبلاغ المشتركين فورا بأي أعطال أو حالات طارئة قد تؤثر على الخدمة، مؤكدة أنها ستعلن قريبا عن إجراءات جديدة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، للحد من الاعتداءات المتزايدة على البنية التحتية لقطاع الاتصالات.
ويعد المسار الضوئي بين دمشق وحمص أحد أهم محاور شبكة الاتصالات السورية، لكونه يشكل جزءا أساسيا من البنية التحتية التي تنقل حركة الاتصالات والإنترنت بين العاصمة والمحافظات الوسطى والشمالية والساحلية، وتمرر عبره كميات كبيرة من البيانات والخدمات الرقمية.