سوريا 360 – الرقة
أعلنت وزارة الطاقة إغلاق البوابة رقم (4) من المفيض، في خطوة أدت إلى خفض التمريرات المائية عبر سد الفرات بنحو 300 متر مكعب في الثانية، وذلك في ظل استمرار انخفاض الواردات المائية القادمة من الجانب التركي.
وبحسب الوزارة، انخفضت كميات المياه الممررة عبر سد الفرات إلى نحو 1400 متر مكعب في الثانية، ضمن إجراءات تشغيلية تهدف إلى إعادة مناسيب المياه على امتداد مجرى نهر الفرات في محافظتي الرقة ودير الزور إلى مستوياتها الطبيعية بشكل تدريجي وآمن.
اقرأ أيضا: الطوارئ تعزز إجراءات الحماية في حوض الفرات
وأوضحت أن الفرق الفنية والهندسية تواصل أعمال المتابعة والرصد على مدار الساعة لإدارة التمريرات المائية وفق المعطيات الفنية، بما يضمن الحفاظ على سلامة المنشآت المائية واستقرار الوضع المائي على طول مجرى النهر.
وأكدت وزارة الطاقة استمرار المتابعة الميدانية واتخاذ الإجراءات التشغيلية اللازمة لحماية المنشآت الحيوية وضمان استمرارية الخدمات الأساسية في المنطقة.