سوريا 360- دمشق
أعلنت نقابة المهندسين زيادة الرواتب التقاعدية للمهندسين المتقاعدين والورثة بنسبة 50%، وذلك اعتبارا من الأول من تموز/يوليو المقبل، في خطوة تهدف إلى تحسين المستوى المعيشي للمتقاعدين وتعزيز استقرارهم الاجتماعي.
وجاء القرار خلال اجتماع المجلس المركزي للنقابة يوم الاثنين، عقب دراسة مالية معمقة أجراها مجلس إدارة الخزانة، استندت إلى خطة متكاملة لرفع العائدات الاستثمارية للنقابة، بالتوازي مع ضبط النفقات وترشيدها ضمن المشروعات الاستثمارية التي يشرف عليها المجلس.
اقرأ أيضا: زيادة نوعية لرواتب المعلمين
وأوضح نقيب المهندسين “مالك حاج علي” أن هذه الزيادة هي الثانية خلال أقل من عام، وجاءت دعما للمهندسين المتقاعدين والورثة وتحسينا لأوضاعهم المعيشية ضمن الإمكانات المتاحة.
وأكد استمرار النقابة في سياستها الرامية إلى تحسين الرواتب التقاعدية بشكل دوري، بما يتناسب مع نمو الإيرادات والعوائد الاستثمارية، معربا عن أمله في أن تسهم هذه الخطوة في دعم المتقاعدين وتخفيف الأعباء المعيشية عنهم.