سوريا 360- الحسكة
أعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشعب نتائج الاقتراع الذي جرى يوم الأحد في دوائر “عين العرب” بمحافظة حلب، و“الحسكة” و”القامشلي” و”المالكية” في محافظة الحسكة، ما يمهد لانعقاد الجلسة الأولى للمجلس فور صدور مرسوم رئيس الجمهورية المتضمن تعيين الثلث المتمم.
وأسفرت النتائج عن فوز كل من “فرهاد شاهين” و”شواخ العساف” بعضوية المجلس عن دائرة “عين العرب”، و”إبراهيم العلي” و”عمر هايس” و”فصلة يوسف” عن دائرة الحسكة، كما فاز كل من “كيم إبراهيم” و”رضوان سيدو” و”عبد الحليم العلي” و”محمود العلي” عن دائرة القامشلي، في حين فاز مرشحا دائرة المالكية بالتزكية لعدم وجود منافسين آخرين.
وأوضح المتحدث باسم اللجنة “نوار نجمة” أن 12 مرشحا تنافسوا على مقعدين في دائرة عين العرب ضمن هيئة ناخبة تضم 100 عضو، بينما خاض 13 مرشحا المنافسة على 3 مقاعد في دائرة الحسكة من أصل 150 عضوًا في الهيئة الناخبة، أما في القامشلي، فقد تنافس 7 مرشحين على 4 مقاعد من بين 207 أعضاء في الهيئة الناخبة، في حين حسمت دائرة “المالكية” بالتزكية لمرشحيها الوحيدين.
اقرأ أيضا: الحسكة والقامشلي وعين العرب تختار ممثليها لمجلس الشعب
وأكد “نجمة” أن اكتمال العملية الانتخابية في الدوائر الأربع يفتح الطريق أمام انعقاد مجلس الشعب في أولى جلساته، بعد استكمال الثلث المعين وفق الدستور.
نيل الحقوق عبر القنوات القانونية
من جانبه، قال نائب محافظ الحسكة “أحمد الهلالي” إن إنجاز الاستحقاق الانتخابي في المحافظة يمثل “خطوة استراتيجية نحو تعزيز الاندماج الوطني وتطبيع الأوضاع مع دمشق”، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تؤكد أن “طريق نيل الحقوق وترسيخ قيم الشراكة والمواطنة يمر عبر القنوات القانونية ومؤسسات الدولة الشرعية”.
وأضاف “الهلالي” أن أبناء الحسكة أثبتوا “قدرتهم على تجاوز الظروف الأمنية والاستثنائية التي فرضتها السنوات الماضية”، معتبرا أن المرحلة المقبلة ستكون عنوانا لـ”الاستقرار والتنمية والعمل السياسي المسؤول”.
وشدد نائب المحافظ على أن الحسكة ستبقى “قلب سوريا النابض بالتنوع”، مثمنا جهود الحكومة في توسيع المشاركة السياسية وإنجاح العملية الانتخابية.