سوريا 360- طرابلس
حقق الفريق الوطني للمعلوماتية 5 ميداليات في أول مشاركة لسوريا في أولمبياد شمال إفريقيا للمعلوماتية الذي استضافته ليبيا مؤخرا بمشاركة 9 دول من آسيا وإفريقيا، حيث نال الطلاب ميدالية ذهبية وفضية و3 برونزيات.
وذكرت هيئة التميز والإبداع أن الطالب “هادي سليمان” (دمشق) أحرز ميدالية ذهبية، فيما نال “غسان حسن” (دمشق) ميدالية فضية، أما الميداليات البرونزية فكانت من نصيب كل من: “كمال الفقير” (دمشق) و”عبد الرحمن صفر” (دمشق) و”محمد أديب عبيدو” (حلب).
![]()
اقرأ أيضا: سوريا تحصد برونزية في أولمبياد العلوم النووية الدولي بماليزيا
وأوضحت الهيئة أن هذه النتائج جاءت بعد خوض الطلاب اختبارات تخصصية وفق نظام المراقبة الإلكترونية المباشرة المعتمد دوليا، مشيرة إلى أن الفريق السوري ضم نخبة من طلاب المعلوماتية من مختلف المحافظات ضمن برامج الإعداد العلمي التي تشرف عليها الهيئة.
وأكدت الهيئة أن هذا الإنجاز يعكس التطور المتقدم الذي حققه طلاب الفريق الوطني في مجالات البرمجة والخوارزميات، ويعزز حضور سوريا في المنافسات الدولية، ثمرة لجهود مستمرة في رعاية وتأهيل الفرق العلمية للمشاركة في المحافل الإقليمية والعالمية.