سوريا 360- دمشق
أعلن وزير المالية “محمد يسر برنية” يوم السبت اتخاذ حزمة إجراءات تأديبية وإدارية في إطار حملة مكافحة الفساد داخل مؤسسات الوزارة، شملت كف يد 94 موظفا وإحالة 25 مستقيلا إلى لجنة مكافحة الكسب غير المشروع.
وأوضح “برنية” في بيان أن القرارات التي صدرت يوم الخميس تضمنت:
* كف يد 94 موظفا من العاملين في مديريات المالية في دمشق وريفها وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس ودرعا، وإحالتهم إلى التحقيق أصولا.
* إحالة 25 مستقيلا من العاملين السابقين في مديريات المالية إلى لجنة الكسب غير المشروع.
اقرأ أيضا: قضية فساد بـ 25 مليون دولار
* منع 123 معقب معاملات من دخول مباني وزارة المالية ومديرياتها في المحافظات، مع مخاطبة الجمعية الحرفية لإلغاء تراخيصهم المهنية.
* إلغاء تراخيص 14 محاسبا قانونيا عبر مخاطبة مجلس المحاسبة والتدقيق، وإحالتهم للتحقيق والإجراءات التأديبية.
ماضون في اجتثاث الفساد
وأكد “برنية” أن الوزارة ماضية في “اجتثاث الفساد من جميع المؤسسات والجهات التابعة لها”، مشيرا إلى أن قوائم جديدة ستصدر قريبا تشمل مديريات المالية والمصارف الحكومية والمؤسسة العامة للضرائب والرسوم ومؤسسة التأمين والمعاشات.
وأضاف أن الوزارة ستواصل حماية حقوق الخزينة العامة، ولا سيما في ملف المستوردين الوهميين، داعيا المكلفين وقطاع الأعمال إلى تقديم بيانات مالية دقيقة، مؤكدا أن الملتزم سيكافأ والمتهرب سيحاسب، وأن المواطنين والمكلفين شركاء في مكافحة الفساد.