سوريا 360- القنيطرة
توغلت قوة عسكرية إسرائيلية، يوم الأربعاء، في ريف القنيطرة الجنوبي، ونفذت عمليات دهم واعتقال طالت شابين من منطقتين زراعيتين، قبل أن تنسحب من المكان.
وبحسب ما أفادت به وكالة سانا، دخلت عدة آليات عسكرية إلى مزرعة ”البصالي”، حيث انتشرت بين منازل الأهالي ونفذت عمليات تفتيش داخل عدد منها، تخللها اعتقال شاب من سكان المنطقة. وبعد ذلك، تابعت القوة تحركها باتجاه مزرعة ”أم اللوقس”، حيث أوقفت شابا آخر واقتادته إلى جهة مجهولة، قبل أن تغادر.
اقرأ أيضا: حاجز إسرائيلي بعد توغل جديد في القنيطرة
وتشهد المناطق القريبة من خط الفصل في القنيطرة تحركات متكررة من هذا النوع، غالبا ما تترافق مع توغلات محدودة وعمليات تفتيش واعتقال، في ظل حالة من التوتر الدائم التي يعيشها السكان، وقلق مستمر من تكرار هذه الحوادث.
ويعتمد أهالي تلك المناطق على الزراعة كمصدر أساسي للعيش، ما يجعل أي تحرك عسكري مفاجئ خطرا على حياتهم اليومية، خصوصا مع تكرار دخول القوات الإسرائيلية إلى الأراضي الزراعية المحاذية.