سوريا 360 – دمشق
نشر الأمن الداخلي عدة نقاط داخل أحياء مخيم “اليرموك” بالعاصمة دمشق، بعد مناشدات الأهالي هناك، نتيجة تكرار حالات السرقة والمخالفات.
وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا“، أن مخيم “اليرموك” جنوب دمشق شهد خلال الساعات الماضية انتشاراً واسعاً لعناصر الأمن العام في عدد من الشوارع والأحياء الرئيسية، عقب مناشدات متكررة من السكان لتعزيز التواجد الأمني داخل المخيم.
وأفادت المجموعة الحقوقية أن الدوريات الأمنية تركزت في عدة نقاط داخل المخيم، وسط حالة من الارتياح بين الأهالي الذين أعربوا عن أملهم في أن تسهم هذه الخطوة في الحد من المشكلات الأمنية المتزايدة.
اقرأ أيضا: حمص.. عصابة سرقة السيارات في قبضة الأمن
وأوضحت أن سكان “اليرموك” كانوا قد طالبوا خلال الأيام الماضية بتكثيف الدوريات، على خلفية تزايد حوادث السرقة، وانتشار بعض الظواهر المقلقة، إضافة إلى المخاوف المرتبطة بانتشار المخدرات والمخالفات داخل بعض المناطق.
ويرى متابعون أن التحرك الأمني يهدف إلى تعزيز الاستقرار داخل المخيم، في ظل استمرار التحديات الخدمية والاجتماعية التي يواجهها السكان بعد سنوات الحرب والنزوح.