سوريا 360 – طرطوس
خرجت وزارة الداخلية يوم الأحد، الدفعة الأولى من عناصر الشرطة السياحية، ضمن خطة تهدف إلى تعزيز منظومة الأمن السياحي ورفدها بكوادر مؤهلة لحماية المواقع الأثرية والسياحية وتأمين سلامة الزوار.
تخريج الدفعة الأولى جرى بحضور وزير الداخلية “أنس خطاب“، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل “هند قبوات“، ووزير السياحة “مازن الصالحاني“، خلال مراسم رسمية عكست اهتمام الحكومة بتطوير منظومة الأمن السياحي ورفدها بكوادر مؤهلة ومدربة.
وأوضحت وزارة الداخلية أن تخريج هذه الدفعة يأتي في إطار دعم القطاع السياحي وتعزيز حماية المواقع السياحية والأثرية، إلى جانب توفير بيئة آمنة للزوار، بما يسهم في تنشيط الحركة السياحية وتعزيز الاستقرار.
اقرأ أيضا: انطلاق فرع الشرطة السياحية في اللاذقية
كوادر احترافية
وشهد الحفل حضور وفود رسمية وفعاليات أهلية ومجتمعية من مختلف الشرائح، في مشهد يعكس حالة التفاعل والدعم المجتمعي لمبادرات تطوير العمل الأمني وتعزيز الشراكة بين المؤسسة الأمنية والمجتمع.
وجرى تنفيذ الدورة التدريبية بإشراف إدارة التأهيل والتدريب ممثلة بفرع تدريب طرطوس، واستمرت 4 أشهر، بمشاركة عناصر من حملة الشهادات الجامعية والتقانية والثانوية، ممن يتقنون اللغات الأجنبية، بهدف إعداد كوادر قادرة على تقديم خدمات أمنية وسياحية احترافية والتواصل الفعال مع الزوار.
وتضمّن حفل التخريج عرض مشاة ميدانيا قدمه الخريجون، أظهر مستوى الانضباط والكفاءة والجاهزية التي اكتسبوها خلال فترة التدريب، إلى جانب عرض للآليات والتجهيزات الميدانية، بإشراف مدير فرع التدريب في طرطوس العقيد لورنس خليف.
وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطط تطوير المؤسسات الأمنية المتخصصة ورفع كفاءة كوادرها بما يواكب متطلبات المرحلة المقبلة ويعزز حماية المواقع الحيوية والسياحية في مختلف المحافظات السورية.