سوريا 360- حلب
باشرت محافظة حلب تشغيل أولى نقاط الاتصال المفتوحة في ساحة ”سعدالله الجابري”، في خطوة تجريبية تهدف لتأمين خدمة إنترنت مجانية ضمن أحد أكثر المواقع حيوية في المدينة.
وبين محافظ حلب ”عزام الغريب“ يوم الأربعاء، أن التجربة تأتي كبداية لمشروع أوسع، يجري العمل على توسيعه ليشمل نحو 40 نقطة مجانية في المرحلة الأولى، موزعة على مواقع مختلفة داخل المدينة، بما يتيح شريحة أكبر من الأهالي الاستفادة من الخدمة.
اقرأ أيضا: إجراء أول مكالمة صوتية بتقنية VoLTE
حلول عملية وسريعة
وتركز الخطوة على تسهيل الوصول إلى الإنترنت في الأماكن العامة، خصوصا للطلاب والعاملين، في ظل الاعتماد المتزايد على الخدمات الرقمية في إنجاز الأعمال اليومية، إضافة إلى كونها محاولة لتخفيف الأعباء المادية المرتبطة بكلفة الاتصال.
وتسعى المحافظة من خلال هذه التجربة إلى اختبار فعالية الخدمة ومدى الإقبال عليها، تمهيدا لتطويرها وتحسين جودتها، بناءً على ملاحظات المستخدمين خلال الفترة المقبلة.
تأتي هذه المبادرة في وقت تشهد فيه المدينة ضغطا متزايدا على خدمات الاتصالات، سواء من حيث التكاليف أو جودة الشبكة، ما يدفع الجهات المحلية للبحث عن حلول عملية وسريعة، من بينها نقاط الاتصال المجانية في الساحات العامة، كخيار مؤقت قابل للتوسع، ريثما يتم تحسين البنية التحتية بشكل أشمل.