سوريا 360- حماة
باشرت الشركة العامة لمياه الشرب في حماة، بالتعاون مع منظمة “الإغاثة الإسلامية”، تنفيذ مرحلة جديدة من أعمال تأهيل محطة مياه قرية “الصياد” في ريف حماة الشمالي، ضمن خطة تطوير البنية التحتية المائية ورفع كفاءة التزويد في المنطقة.
وأوضحت الشركة أن الأعمال الجارية تشمل تزويد بئر المحطة بمنظومة ضخ حديثة ومتكاملة، حيث تعمل الفرق الفنية على تركيب التجهيزات الجديدة وربطها بالشبكة العامة وفق المعايير الفنية المعتمدة، بما يعزز استقرار الضخ ويحسن الأداء التشغيلي للمحطة.
اقرأ أيضا: تأهيل 7 آبار مياه للشرب في ريف حماة
تكاليف التشغيل
وتتواصل بالتوازي أعمال تأهيل خزان الضخ العالي، واستكمال بناء غرف الضخ والتحكم، بهدف رفع الجاهزية الفنية للمرفق وضمان استمرارية الخدمة.
كما أنجزت الفرق المختصة تركيب منظومة طاقة شمسية تضم 210 ألواح باستطاعة 590 واطا للوح الواحد، لدعم تشغيل المحطة خلال ساعات النهار، وتقليل تكاليف التشغيل، وتعزيز استدامة الخدمة عبر الاعتماد على الطاقة المتجددة.
وبينت الشركة أن المشروع سيؤمن بعد وضعه في الخدمة، المياه لأكثر من 15 ألف مواطن في قرية “الصياد” والحي الشمالي من مدينة “كفرزيتا”، في إطار الجهود الرامية إلى إعادة تأهيل قطاع المياه وتحسين خدمات التزويد في مختلف مناطق المحافظة.