سوريا 360- ادلب
افتتحت وزارة الإدارة المحلية والبيئة 24 بلدية جديدة في محافظة إدلب يوم الثلاثاء، في خطوة تعكس تسارع العمل الخدمي وتوسع حضور المؤسسات المحلية في مختلف المناطق.
وأعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة ”محمد عنجراني”، عن ارتفاع عدد البلديات الجاهزة للعمل إلى 80 بلدية من أصل 158، مع استمرار العمل على تجهيز واستكمال بقية البلديات خلال المرحلة المقبلة.
ويأتي هذا التوسع في إطار الدفع نحو تفعيل الإدارة المحلية وتعزيز قدرتها على تلبية الاحتياجات اليومية للسكان، عبر تحسين مستوى الخدمات الأساسية وتبسيط الإجراءات المرتبطة بشؤون المواطنين.
![]()
اقرأ أيضا: الفقاعة العقارية في إدلب تتضخم
الاستقرار الخدمي
وتشكل هذه الخطوة جزءً من مسار إعادة تنظيم العمل البلدي في إدلب، بعد سنوات من التحديات التي أثرت على البنية الخدمية والإدارية، حيث يركز العمل الحالي على إعادة تشغيل المرافق، وتوسيع نطاق الخدمات، ورفع جاهزية المجالس المحلية.
ومع استمرار تجهيز البلديات المتبقية، تتجه الجهود نحو تعزيز الاستقرار الخدمي وتحقيق حضور أكثر فاعلية للإدارة المحلية في مختلف مناطق المحافظة.