سوريا 360- ادلب
أصدر مجلس مدينة إدلب قرارا جديدا ينظم عملية رمي القمامة داخل الأحياء السكنية، محددا أوقات إلزامية للتخلص من النفايات بهدف تحسين الواقع الخدمي والبيئي داخل المدينة.
وجاء في القرار أن رمي القمامة يسمح به فقط خلال فترتين زمنيتين، الأولى صباحا من الساعة السابعة حتى التاسعة، والثانية مساءً من الساعة السابعة حتى العاشرة، مع التشديد على ضرورة الالتزام بهذه المواعيد من قبل الأهالي.
![]()
اقرأ أيضا: عقوبات صارمة للنظافة في جامعة حلب
مظاهر غير صحية
وأكد المجلس على أهمية وضع النفايات داخل الحاويات المخصصة في كل حي، ومنع تركها خارجها أو رميها في الشوارع، لما لذلك من تأثير مباشر على النظافة العامة وانتشار الروائح والمظاهر غير الصحية.
وتضمن القرار فرض غرامات مالية بحق المخالفين للتعليمات الجديدة، في إطار ضبط السلوك العام وتعزيز الالتزام بالقواعد التنظيمية الخاصة بالنظافة.
ويأتي هذا الإجراء ضمن جهود متواصلة تهدف إلى تحسين المشهد العام في المدينة والحد من تراكم القمامة في غير أوقاتها، بما يساهم في خلق بيئة أكثر نظافة وتنظيما داخل الأحياء السكنية.