سوريا 360 – دمشق
أعلنت وزارة الداخلية أن وحدات الأمن الداخلي، بالتعاون مع إدارة مكافحة الإرهاب، نفذت عملية أمنية خاطفة أسفرت عن إلقاء القبض على اللواء “وجيه علي العبد الله“، الذي شغل لـ13 عاما منصب مدير مكتب الشؤون العسكرية في نظام المخلوع.
وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية، يُعد “العبد الله” أحد أبرز الشخصيات ضمن الدائرة الضيقة للنظام المخلوع، حيث كان مسؤولاً بشكل مباشر عن تنسيق الممارسات القمعية والانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها المدنيون السوريون خلال فترة عمله في القصر الجمهوري.
اقرأ أيضا: وزير الداخلية: اعتقال جزار التضامن ليس خاتمة المطاف
وأظهرت سجلات التحقيق أن اللواء الموقوف تولى مهامه في مكتب الشؤون العسكرية منذ عام 2005 وحتى عام 2018، وهي الفترة التي شهدت تصاعدا واسعا في العمليات العسكرية والانتهاكات بحق السوريين.
وأكدت الوزارة أن عملية القبض تأتي ضمن سلسلة إجراءات أمنية وقضائية تستهدف ملاحقة كبار الضباط والمسؤولين المتورطين بجرائم ضد الإنسانية خلال فترة النظام المخلوع، تمهيداً لتقديمهم إلى للمحاكم.