سوريا 360- اللاذقية
سجل مرفأ اللاذقية نشاطا لافتا خلال شهر نيسان/أبريل الماضي حيث استقبل 68 سفينة تجارية، فيما بلغت كمية البضائع التي جرى تحميلها وتفريغها نحو 350 ألف طن.
وذكرت الهيئة العامة للمنافذ والجمارك يوم الجمعة، أن إجمالي عدد السفن التي دخلت المرفأ منذ بداية عام 2026 حتى نهاية نيسان أبريل وصل إلى 211 سفينة، بينما بلغ حجم البضائع المناولة خلال الفترة نفسها نحو 900 ألف طن.
كما أوضحت الهيئة أن عدد الحاويات التي تمت مناولتها منذ مطلع العام بلغ 83 ألف حاوية، بإجمالي وزن بضائع تجاوز 800 ألف طن، في مؤشر على تنامي النشاط التشغيلي وارتفاع كفاءة العمل داخل المرفأ.
اقرأ أيضا: تعاون إقليمي ودولي يفتح آفاق تطوير مرفأ طرطوس
وأشارت إلى أن الآليات الحديثة التي دخلت الخدمة مؤخرا ساهمت في تسريع عمليات المناولة والتفريغ، ورفع القدرة الاستيعابية للمرفأ، من خلال تقليل مدة بقاء السفن على الأرصفة وتحسين الأداء التشغيلي.
وأكدت الهيئة أن هذا النشاط يأتي نتيجة خطط تطويرية تهدف إلى تبسيط الإجراءات الجمركية، وتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير، وتفعيل حركة الترانزيت، بما يعزز كفاءة الخدمات اللوجستية ويزيد من جاذبية المرفأ أمام الخطوط الملاحية وشركات النقل البحري.