سوريا 360-تونس
عززت سوريا حضورها في ملف التعاون العربي بمجالات الطاقة الذرية السلمية، عبر مشاركتها في أعمال الدورة الـ38 للمؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرية في تونس، وسط توجه لتوسيع التعاون العلمي والتقني خلال المرحلة المقبلة.
وأكد رئيس هيئة الطاقة الذرية السورية ”مضر العكلة” يوم السبت، خلال كلمة سوريا في المؤتمر، التزام دمشق بتطوير الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والاستفادة منها في مجالات البحث العلمي والطب والزراعة، مشيرا إلى التحضير لاستضافة مدير عام الهيئة العربية للطاقة الذرية في دمشق الشهر المقبل لبحث مشروعات تعاون مشتركة.
اقرأ أيضا: هيئة الطاقة الذرية السورية: ليس هناك ما يدعو للقلق
وتعمل الهيئة السورية بالتعاون مع الجانب العربي على تنظيم دورتين تخصصيتين داخل سوريا لتدريب طواقم وطنية على تقنيات حديثة مرتبطة بالتطبيقات النووية السلمية والأمان الإشعاعي.
وتأتي هذه الخطوات في إطار إعادة تفعيل التعاون السوري مع المؤسسات العربية المتخصصة بعد استعادة دمشق دورها ضمن جامعة الدول العربية، إلى جانب توسيع برامج التدريب والتأهيل العلمي خلال الفترة المقبلة.