سوريا 360 – الحسكة
أفرجت وزارة الداخلية يوم الجمعة عن دفعة جديدة من الموقوفين المنتسبين لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الحسكة، وذلك تنفيذا لاتفاق 29 كانون الثاني/يناير الماضي.
وأوضح نائب محافظ الحسكة “أحمد الهلالي” أنه جرى إخلاء سبيل 232 موقوفا كانوا محتجزين في مركز “الميلبية” جنوب الحسكة على خلفية الأحداث الأخيرة، مؤكدا أن الخطوة تأتي استكمالا لتنفيذ بنود الاتفاق القاضي بإطلاق جميع المعتقلين.
اقرأ أيضا: قسد ترفض تسليم قصر العدل في القامشلي
وفي السياق ذاته، أشار “الهلالي” إلى أن دفعة جديدة من أهالي “عفرين” الموجودين في الحسكة ستنطلق يوم السبت عائدة إلى قراها وبلداتها، ضمن ترتيبات لوجستية وأمنية مشتركة.
وبين أن القافلة ستضم نحو 1000 عائلة، على أن تتولى قيادتا الأمن الداخلي في الحسكة وحلب تأمين الحماية اللازمة، فيما توفر وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث الاحتياجات اللوجستية المطلوبة.