سوريا 360- إدلب
اطلع وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) يوم الخميس، على مشروع “الروج الشمالي” في ريف إدلب، حيث وقف على أبرز التحديات التشغيلية والفنية التي تواجهه.
وأوضحت وزارة الطاقة أن الزيارة تأتي في إطار تقييم جاهزية المنشآت القائمة، تمهيدا لوضع خطط دعم أكثر فاعلية تضمن استمرارية العمل، وترفع من كفاءة البنية التحتية المائية في المنطقة.
اقرأ أيضا: فاو تبحث تأهيل منطقة الغاب
وبموازاة الزيارة، انطلقت أعمال التأهيل المدني وتنظيف الخزانات ضمن خطة شاملة لإعادة إحياء المشروع، تهدف إلى رفع كفاءته التشغيلية وضمان استدامة تزويد السكان بالمياه، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تستدعي تعظيم الاعتماد على الموارد المحلية.
كما شملت جولة الوفد محطة ضخ “عين الزرقاء”، بحضور ممثلي الشركة المنفذة، حيث تم التنسيق لبدء الأعمال الكهربائية والميكانيكية والمدنية اللازمة، بما يعزز جاهزية المحطة للتشغيل الفعلي، ويسهم في تحسين جودة خدمات المياه المقدمة.