سوريا 360- دمشق
أعلنت مديرية الأحوال المدنية في وزارة الداخلية يوم الخميس، تمديد فترة استقبال طلبات التجنيس للكرد لمدة 15 يوما في مراكز “الحسكة” و”القامشلي” و”الجوادية”، وذلك بعد انتهاء المهلة السابقة وازدياد الإقبال على تقديم الطلبات.
وأوضحت المديرية أن التمديد يهدف إلى استكمال استلام الملفات وتنظيمها وفق الأصول القانونية، في إطار حرص الوزارة على إتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بالتقدم وضمان دراسة الطلبات بدقة وعدالة.
اقرأ أيضا: الداخلية تعلن إجراءات حصول الكرد على الجنسية
ويأتي القرار في سياق تنفيذ المرسوم الرئاسي الصادر في 18 كانون الثاني/يناير الماضي، والذي نص على منح الجنسية السورية للمواطنين من أصول كردية المقيمين على الأراضي السورية، بمن فيهم مكتومو القيد، مع التأكيد على مساواتهم الكاملة في الحقوق والواجبات.