سوريا 360- دمشق
أعلنت وزارة الداخلية يوم السبت، تفكيك شبكة تهريب دولية تنشط في منطقة “رنكوس” الحدودية، وضبط نحو مليون حبة “كبتاغون” وكيلوغرام من الحشيش، كانت قادمة من لبنان لتهريبها عبر الأراضي السورية نحو دول الجوار.
وأوضحت الوزارة في بيان أن إدارة مكافحة المخدرات نفذت سلسلة عمليات في ريف دمشق، أسفرت عن تفكيك حلقة وصل دولية للتهريب، والقبض على 3 من أبرز أعضائها: (أ.س)، (م.ب)، (أ.ع)، والكشف عن مقار تصنيع سرية لـ “الكبتاغون”، وضبط كميات من المواد الأولية ومعدات لوجستية متطورة، وإحالة المسؤول الرئيسي عنها (ع.ع) إلى القضاء المختص.
اقرأ أيضا: إغلاق نفقي المخدرات والأسلحة في ريف حمص
وأشارت وزارة الداخلية إلى تنفيذ عملية دقيقة في مدينة “جرمانا”، أدت إلى إلقاء القبض على تاجر مخدرات كان ينتحل صفة عنصر أمني لتسهيل نشاطه الإجرامي.
وأكدت أن هذه النتائج تأتي ثمرة التنسيق الوثيق بين وحدات وزارة الداخلية وقوى حرس الحدود، مشددة على استمرار إدارة مكافحة المخدرات في أداء واجبها لتعقب مصادر المخدرات وضرب شبكات تهريبها، حماية للمجتمع من مخاطرها.