سوريا 360 – دير الزور
تنفذ المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دير الزور، بالتعاون مع منظمة “أوكسفام“، مشروعا لتأهيل وتحسين شبكات الصرف الصحي في مدينة “القورية” وبلدة “محكان“، ضمن حملة “ربيع دير الزور“، مستهدفا خدمة نحو 12 ألف نسمة في المنطقة.
ويتضمن المشروع حزمة من الأعمال الخدمية، أبرزها كشف وتعزيل غرف التفتيش، وتسليك خطوط الصرف الصحي، وإجراء إصلاحات نقطية للشبكة، إلى جانب تركيب أنابيب بولي إيثلين بقطر 40 سم، وتنفيذ بلاليع مطرية، وصيانة محطات الرفع.
اقرأ أيضا: دير الزور.. محطة الشميطية تستأنف ضخ المياه
كما يشمل المشروع تركيب محطة رفع للصرف الصحي بسعة 100 متر مكعب في الساعة وارتفاع ضخ يصل إلى 7 أمتار، ما يسهم في تحسين كفاءة الشبكة وتعزيز استدامة الخدمة.
ويهدف المشروع إلى رفع جودة خدمات الصرف الصحي وتحسين الواقع المعيشي للسكان، في إطار جهود دعم البنية التحتية وتعزيز الخدمات الأساسية في محافظة دير الزور.











