سوريا 360- طرطوس
أعلنت الشركة العامة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة طرح معمل تعبئة مياه نبع “الدريكيش” في محافظة طرطوس للاستثمار، عبر طلب عروض داخلي وخارجي، وذلك لإعادة تأهيله وتطويره وتشغيله لمدة 25 عاما.
وأوضحت الشركة في إعلانها أن الاستثمار يستهدف مستثمرين يتمتعون بـ “الكفاءة الفنية والملاءة المالية”، لتنفيذ مشروع متكامل يهدف إلى تحديث المعمل وفق أحدث المعايير المعتمدة في صناعة المياه المعبأة، ورفع كفاءته التشغيلية وزيادة طاقته الإنتاجية.
وفقا للبيان، ترتكز أهداف الاستثمار على إعادة تأهيل وتحديث خطوط الإنتاج وتشغيل المعمل وفق المعايير العالمية لصناعة المياه المعبأة، ورفع الكفاءة التشغيلية وزيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب المحلي والتصدير، وتطوير البنية التحتية للمعمل وإدخال التقنيات الحديثة في عمليات التعبئة والرقابة النوعية، وتنويع المنتجات المائية وتعزيز القدرة التنافسية في الأسواق المحلية والعربية والدولية.
![]()
اقرأ أيضا: رفع القيود عن إنشاء معامل فلترة وتعبئة المياه
392 ألف متر مربع
تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو 392 ألف متر مربع، منها 32 ألف متر مربع مخصصة للمعمل والمنشآت الصناعية، بينما يضم الباقي حرم النبع والمناطق المحيطة به، على أن تكون مدة الاستثمار 25 عاما تبدأ من تاريخ صدور أمر المباشرة الخطي للمستثمر الفائز.
ودعت الشركة المستثمرين المهتمين إلى الاطلاع على وثائق طلب العروض وشروطه، والتقدم بعروضهم الفنية والمالية وفقا للأصول القانونية المعمول بها، مشيرة إلى أن عملية التقييم ستركز على الجوانب الفنية والمالية وخبرة المتقدمين في مجال الصناعات الغذائية والمشروعات المماثلة.