سوريا 360 – الحسكة
باشرت وحدة العمليات التشغيلية الشرقية في دائرة نقل الحسكة تنفيذ أعمال توسيع استطاعة محطة تحويل القامشلي (66/20 ك.ف)، عبر تركيب محولة ثانية باستطاعة 20 ميغا فولت أمبير في محطة القامشلي الشمالية، بعد أن كانت تعمل سابقاً بمحولة واحدة فقط بنفس الاستطاعة.
وأوضحت وزارة الطاقة أن هذه الخطوة تأتي تطورا مهما في واقع التغذية الكهربائية، إذ تغذي المحطة نحو 35% من مدينة القامشلي، إلى جانب الأرياف الشمالية والشمالية الشرقية، حيث يستفيد من هذه التوسعة نحو 286 قرية.
اقرأ أيضا: وزير الطاقة: سد الفرات سيعود إلى العمل بأقصى طاقته
وكانت هذه المناطق تحصل سابقاً على تغذية محدودة لا تتجاوز ساعة واحدة يومياً، فيما ارتفعت ساعات التغذية حالياً إلى أكثر من 8 ساعات يومياً، وذلك وفق القدرة الفنية المتاحة على خط نقل الفرات – الحسكة (230 ك.ف).
وفي مدينة القامشلي، من المتوقع أن تسهم التوسعة في إعادة التيار الكهربائي إلى شريحة واسعة من المشتركين الذين انقطعت عنهم الخدمة لأكثر من عامين، ما يعزز استقرار الشبكة الكهربائية وموثوقيتها.
وأكدت وزارة الطاقة أن هذه الأعمال تأتي ضمن جهودها لتحسين واقع الكهرباء في المنطقة، مشيدةً بجهود الكوادر الفنية في وحدة العمليات التشغيلية الشرقية ودائرة نقل الحسكة، ودورهم في تنفيذ مشروع التوسعة ورفع كفاءة التغذية الكهربائية في المدينة وريفها.