سوريا 360 – ادلب
انطلقت، يوم الجمعة، منافسات بطولة محافظة إدلب للشطرنج لفئة السيدات، بمشاركة نخبة من اللاعبات، وذلك في إطار تنشيط الرياضة النسوية واكتشاف المواهب القادرة على تمثيل المحافظة في الاستحقاقات القادمة.
وتهدف البطولة إلى اختيار اللاعبات المؤهلات للمشاركة في بطولة تمهيدي الجمهورية، إلى جانب تعزيز حضور المرأة في الأنشطة الرياضية، وتوسيع قاعدة المشاركات في لعبة الشطرنج على مستوى المحافظة.
![]()
اقرأ أيضا: سيدات سوريا بكرة الطاولة إلى نهائيات كأس العالم
وشهدت الفعالية حضور مدير مديرية الرياضة والشباب “حسام الترك“، ورئيس اللجنة الفنية للشطرنج “محمد هاشم بنشي“، حيث سادت أجواء من التنافس الإيجابي والروح الرياضية بين اللاعبات، في ظل تنظيم يعكس الاهتمام المتزايد بالرياضات الفردية.
وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج “نايا السرماني” بالمركز الأول، فيما حلت “أمل رضوان” في المركز الثاني، وجاءت “أسماء رحال” في المركز الثالث، بعد مواجهات اتسمت بالقوة والتكافؤ بين المشاركات.
وأكد القائمون على البطولة أهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه الفعاليات، لما لها من دور في تطوير مستوى اللعبة ودعم اللاعبات، تمهيداً للمشاركة في بطولات على مستوى أوسع.