سوريا 360 – السويداء
أعلنت وزارة الطاقة السورية إعادة تشغيل خطي التوتر الكهربائي (الكوم – السويداء 2) و(السويداء – العريقة) بجهد 66 ك.ف، وذلك بعد استكمال أعمال إعادة التأهيل التي شملت استبدال الأبراج المتضررة واسترجاع الأمراس المسروقة.
وأوضحت الوزارة أن هذا الإنجاز يأتي عقب انقطاع استمر 9 أشهر، في خطوة تهدف إلى تعزيز استقرار الشبكة الكهربائية ورفع كفاءتها التشغيلية، بما يضمن تحسين التغذية الكهربائية للمواطنين والمرافق الحيوية.
اقرأ أيضا: الحرس الوطني يبيع ممتلكات مهجرين قسرا في السويداء
ومن المتوقع أن تسهم إعادة تشغيل الخطين في تحسين واقع الكهرباء في المناطق الريفية الشمالية والغربية من محافظة السويداء، وتأمين تيار أكثر استقراراً واستمرارية.
وأعربت الوزارة عن تقديرها لفرق العمل في دائرة نقل السويداء، مشيدة بجهودهم الميدانية التي أسهمت في إنجاز أعمال الصيانة وإعادة التيار الكهربائي، مؤكدة استمرار العمل على تحسين واقع الطاقة في مختلف المناطق.