أخبار القارة الأوروبية – الدنمارك
قررت الدنمارك، رفع القيود المفروضة لمواجهة جائحة فيروس كورونا في البلاد، اعتبارا من الـ10 من سبتمبر المقبل.
جاء ذلك في بيان صادر عن السلطات الصحية الدنماركية، أعلنت فيه أنها قررت إلغاء القيود المفروضة في البلاد ضد كورونا.
وكان وزير الصحة الدنماركي “ماغنوس هيونيكي” أعلن في بيان أصدره الجمعة نجاح بلاده فى السيطرة على فيروس كورونا المستجد، مؤكد أنه من الآن فصاعدا لن يشكل المرض الذي يسببه الفيروس تهديدا للمجتمع، مضيفا أن “الوباء تحت السيطرة، ولدينا مؤشرات قياسية للتلقيح”.
كما أوضح أن الدنمارك تتميز بإحدى أعلى نسب التطعيم ضد فيروس كورونا حيث تم تلقيح 80% من السكان فوق عمر 12 عاما بالكامل، ولذلك “يمكننا اعتبارا من 10سبتمبر المقبل، سيتم التخلي عن بعض القيود التي كان علينا فرضها في الحرب ضد الفيروس”.
وأشار “هيونيكه” إلى أن الجائحة لم تنته بعد، وقال: “لن تتردد الحكومة في اتخاذ تدابير على وجه السرعة إذا هدد الوباء مرة أخرى، وظائف مهمة في مجتمعنا”.
هذا ولن يضطر مواطنو الدنمارك بعد الآن إلى إظهار التصريح الصحي عند الذهاب إلى المطاعم أو النوادي الليلية أو المناسبات العامة بعد تخفيف القيود.
تجدر الإشارة إلى أن الدنمارك سجلت 342474 إصابة بالفيروس بينها 2573 حالة وفاة.